محافظا حضرموت وشبوة يؤكدان التفاف أحرار المحافظتين حول موجهات السيد القائد التحررية

المراسل: أخبار

 

 

أعلن محافظا حضرموت وشبوة الواقعتين جنوب وشرق اليمن، استعداد أحرار المحافظتين لدعم وإسناد خيارات السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي في استكمال معركة التحرر وانتزاع حقوق الشعب اليمني وإنهاء معاناته.

 

 

وفي تصريحين صحفيين منفصلين، اعتبر محافظا المحافظتين دعوة السيد القائد استراتيجية شاملة لإنهاء الاحتلال وكل ما يندرج تحته من معاناة وظلم.

 

وأكد محافظ حضرموت اللواء لقمان باراس الجهوزية والاستعداد الجاد والمسؤول لتنفيذ كل ما ورد في بيان السيد القائد بذكرى الهجرة النبوية 1448هـ من توجيهات ومسارات عملية تعزّز توحيد الصف وجمع الكلمة لمواجهة قوى العدوان والاحتلال وانتزاع الحقوق وإيقاف عبث تحالف العدوان السعودي الإماراتي، بدعم أمريكي وإسرائيلي وبريطاني مباشر، في نهب الثروات الوطنية.

 

واعتبر دعوة السيد القائد خارطة طريق متكاملة لتحقيق النهوض والبناء، وتحصين الجبهة الداخلية، وتعزيز الصمود الثابت لمواجهة الأعداء، مبينًا أن الدعوة جاءت في مرحلة حساسة ومفصلية من تاريخ اليمن الذي يؤدي واجب الجهاد في سبيل الله، ويحمل راية الإسلام في مواجهة مؤامرات وتحديات الطغاة والمستكبرين التي تستهدف اليمن والمنطقة.

 

وأشار محافظ حضرموت إلى دلالات تزامن دعوة قائد الثورة مع ذكرى الهجرة النبوية التي تمثل محطة ملهمة لاستمداد قيم التضحية والثبات، لافتًا إلى أن مضامين دعوة قائد الثورة تضع الجميع أمام مسؤولياتهم الدينية والوطنية في مواصلة معركة التحرر والاستقلال، والالتفاف حول القيادة الحكيمة لإفشال كل المخططات الاستعمارية التي تُحاك ضد اليمن عامة، والمحافظات المحتلة وفي مقدمتها حضرموت خاصة.

 

وجدّد الدعوة لأبناء محافظة حضرموت والمحافظات الجنوبية والشرقية إلى التلاحم والاصطفاف الوطني لدحر المحتل والغزاة، وتطهير كل شبر من أرض الوطن من دنس الوصاية والتبعية الأمريكية والصهيونية وأدواتها الإقليمية، مشددًا على أن الوعي المجتمعي المتنامي لدى أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية هو الصخرة التي تتحطم عليها مؤامرات الأعداء الرامية إلى نهب الثروات وتمزيق النسيج الاجتماعي.

 

وفي ختام تصريحاته شدد اللواء باراس على أن فجر الحرية والاستقلال قادم لا محالة، وأن تلاحم الموقف الشعبي مع توجهات القيادة الثورية والسياسية كفيل باستعادة السيادة الكاملة على التراب اليمني.

 

من جانبه، أكد محافظ شبوة اللواء عوض العولقي تأييد السلطة المحلية والمكتب التنفيذي وأحرار المحافظة لموجهات السيد القائد، معتبرًا أن تحذيراته لتحالف العدوان من مغبة استمرار المماطلة في الملف الإنساني والاقتصادي تُعبر عن قناعة كل مواطن يمني حر في كافة المحافظات.

 

وأكد جاهزية أحرار وشرفاء أبناء المحافظة وقبائلها وقياداتها في كل مرافق الدولة، وكافة أبناء شبوة في وحدات الجيش والقوات المسلحة والأمن، وأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية وأبناء الشعب اليمني الحر، وأنهم على أهبة الاستعداد لتنفيذ توجيهات القيادة الثورية والسياسية والعسكرية للسير نحو خوض معركة تحرير كل شبر من أرض اليمن وطرد القوات الأجنبية من المحافظات المحتلة.

 

وأوضح أن كافة أبناء المحافظات الجنوبية باتوا يُدركون أساليب العدو السعودي في المراوغة والمماطلة في الوفاء بالتزاماته تجاه السلام والخروج من المحافظات اليمنية الجنوبية والشرقية، ووقف نهب ثروات البلاد، ودفع رواتب اليمنيين، وتقديم التعويضات المناسبة جراء ما اقترفته من جرائم ضد أبناء الشعب اليمني على مدى أكثر من 11 عامًا.

 

وجدّد المحافظ العولقي التأكيد على الجهوزية والاستعداد لإيقاف حرب التجويع الممنهجة التي تمارسها السعودية ودول تحالف العدوان ضد أبناء الشعب اليمني، واستعادة كافة حقوق الشعب بشكل فعلي بعيدًا عن المفاوضات التي كشفت لؤم وخبث ومراوغة السعودية، مشيرًا إلى أن استعادة الحقوق المسلوبة لا تأتي إلا بالقوة مع عدو عُرف بمراوغته منذ عقود.

 

وفي ختام تصريحاته دعا محافظ شبوة كل أحرار الشعب اليمني جنوبًا وشمالًا إلى دعم وحدة الصف، وتعزيز صلابة الجبهة الداخلية، والاستعداد للمعركة المصيرية التي تمثل أهم معركة لاستعادة كل شبر من أرض اليمن

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار