صنعاء تحذر إيرو بأن الثمن سيكون فادحاً

المراسل: متابعات

 

حذرت حكومة صنعاء رئيس ما يسمى إقليم “أرض الصومال” عبدالرحمن إيرو ، بأن ثمن التحركات الإسرائيلية سيكون فادحاً .

 

وقال نائب وزير الخارجية في صنعاء عبدالواحد أبو راس، إن “الجمهورية اليمنية تتابع الأنشطة الصهيونية للخائن والعميل المدعو عبدالرحمن إيرو “.

 

وأضاف: ” إيرو يسعى لتحويل هرجيسا وبربرة وبعض المناطق الصومالية إلى مسرح عمليات دولية تُدار من قبل كيان العدو ويدفع ثمنها الشعب الصومالي”.

 

وأكد أن ” التحركات الإسرائيلية في الصومال تهدف إلى تمزيق وحدته وسيادته وتحويل أرضه إلى ساحة صراعات للقوى الدولية والإقليمية “.

 

وشدد على ” أن ثمن التحركات الإسرائيلية في الصومال سيكون فادحا والخسارة كبيرة للأمن والاستقرار ليس للصومال فحسب وإنما على المنطقة برمتها”.

 

وأشار إلى ” أن كيان العدو الإسرائيلي يسعى لتثبيت وجوده في قلب منطقة القرن الأفريقي على حساب دماء ومصالح ومقدرات الشعب الصومالي”.

 

وأوضح أن ” المشروع الإسرائيلي الخطير لا يهدد الصومال وحده بل الأمن القومي للمنطقة وقد يجر المنطقة إلى صراع كبير لا يُحمد عقباه”.

 

وأكد أن ” أمن اليمن والمنطقة خط أحمر، وتكلفة الصمت على التحركات الصهيونية ستكون باهظة “.

 

ونوه بأن ” اليمن يمتلك إرادة وقدرة على حماية أمنه الإستراتيجي ولديه الاستعداد التام للتعاون والإسهام الفاعل في استقرار المنطقة وسلامة شعوبها “.

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار