المراسل : متابعات
أكد ممثل حركة حماس في إيران الدكتور خالد القدومي، أن معادلة وحدة الساحات تضمن إفشال كامل المخططات الصهيوأمريكية، مشيداً بما تبذله جبهات محور الجهاد والمقاومة في دعم القضية الفلسطينية.
وفي تصريحات خاصة للمسيرة، لفت الدكتور القدومي إلى أن “الوضع الإنساني في غزة يفوق التصور ولا يمكن وصف حقيقة المعاناة تحت الحصار والإجرام الصهيوني”.
وتطرق إلى أن “العدوان الصهيوني على غزة لم ينتهِ ولا تزال الإبادة الجماعية مستمرة بحق أبناء شعبنا”، منوهاً إلى أن “العدو الصهيوني لم يوقف العدوان على قطاع غزة ولا ليوم واحد”.
وقال إن “العدو لم يُدخل العدد المطلوب من شاحنات الغذاء والدواء ولم ينسحب من المناطق المتفق على خروجه منها”، مشدداً على أنه “لا بد للأمة أن تتحرك فنحن اليوم في معركة ومواجهة لعدو مشترك بات خطره يهدد الأمن الجمعي للأمة”.
وأضاف: “إذا توقف الدعم العسكري والمالي الأمريكي للكيان الصهيوني لن يكون هناك شيء اسمه (إسرائيل)”، لافتاً إلى أن “المقاربات الدولية للتغول الحاصل في الضفة الغربية والقدس ليست بمستوى الجريمة الصهيونية”.
وفيما قال القدومي إن “التضامن أو الشراكة الواجبة من طرف الأمة مع أهلنا في غزة لم يصل إلى مستوى ردع العدو”، فقد شدّد على أن “محور المقاومة في إيران ولبنان واليمن والعراق قدّم قياداته وأبناءه في كل الجبهات في مواجهة مع العدو الصهيوني”.
واعتبر أن “أمن طهران هو أمن غزة ولبنان واليمن والعراق”، مضيفاً: “إذا سادت ثقافة وحدة الساحات بين الأمة فلن تبقى جرائم إسرائيلية أو غطرسة صهيونية أمريكية في المنطقة”.
وفي ختام تصريحاته للمسيرة، أكد ممثل حماس في إيران أن “على الأمة توسيع محور المقاومة وأن نقول لا للغطرسة الصهيونية الأمريكية حتى نصل إلى عزتنا واستقلالنا الحقيقي”.




