المراسل: أخبار
تفقد القائم بأعمال رئيس مصلحة الضرائب والجمارك الدكتور إبراهيم علي مهدي اليوم سير العمل في ترسيم السيارات التي شملها القرار الأخير، في إطار مراعاة ظروف المواطنين.
واستمع الدكتور مهدي إلى شرح مفصل من قبل مدير مكتب جمارك ورقابة صنعاء جلال الجلال ورئيس لجنة الشعب محمد القهالي، حول مستوى الإقبال وإجمالي عدد السيارات التي تم ترسيمها منذ بدء العملية حتى اليوم، مؤكدين الحرص على تنفيذ الموجهات العامة بشأن تسهيل الاجراءات أمام المواطنين وإنجاز معاملاتهم بشكل سريع.
واطّلع الدكتور مهدي خلال زيارته لمكتب جمارك ورقابة صنعاء ولجنة الشعب على سير العمل في الترسيم والإجراءات والخطوات المتبعة لاستكمال وإنجاز التخليص الجمركي للسيارات في زمن قياسي.
وخلال لقائه مدير مكتب جمارك ورقابة صنعاء الجلال ورئيس لجنة الشعب القهالي والموظفين، أشار القائم بأعمال رئيس مصلحة الضرائب والجمارك إلى أن ترسيم تلك السيارات والمعدات يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة السياسية الرامية إلى إيجاد الحلول والمعالجات مراعاة لظروف المواطنين.
وأكد ضرورة التزام الجميع بتقديم التسهيلات للمواطنين وإنجاز معاملاتهم، خاصة وإجراءات التخليص الجمركي تتم عبر النظام التقني الإلكتروني.
كما التقى القائم بأعمال رئيس المصلحة خلال زيارته الميدانية لمكتب جمارك ورقابة صنعاء ولجنة الشعب بعدد من المواطنين أثناء استكمال معاملاتهم الجمركية.
وأكد أن المصلحة حريصة على التعاون مع المواطنين وتقديم مختلف التسهيلات التي تمكنهم من الاستفادة من فرصة الترسيم الحالية الجاري تنفيذها حتى 31 يوليو تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية الهادفة إيجاد الحلول والمعالجات مراعاة لظروف المواطنين.
وأشاد الدكتور مهدي بحرص المواطنين على تصحيح أوضاع سياراتهم واستكمال إجراءات الترسيم خلال الفترة المحددة، موجهًا الموظفين بكافة لجان الترسيم في المكاتب والمراكز الجمركية، تسريع عمليات التخليص الجمركي للمواطنين وتسهيل الإجراءات.
وحث في الوقت نفسه المواطنين على الاستفادة من المزايا والتسهيلات الممنوحة للسيارات المستوردة، لتصحيح أوضاع سياراتهم واستكمال إجراءات الترسيم قبل انتهاء المهلة، في 31 يوليو 2026م.
من جانبهم أشاد عدد من المواطنين بالتعاون والتسهيلات المقدمة من قبل لجان الترسيم وحرصها على إنجاز معاملات التخليص الجمركي، مثمنين حرص واهتمام القيادة السياسية التي منحتهم فرصة الترسيم لسياراتهم.




